العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



سلس البول
أعاني من تقطير في البول بعد التبول، وأبحث عن العلاج.

2019-03-24 10:30:08 | رقم الإستشارة: 2403645

د. سالم الهرموزي

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 368 | طباعة: 15 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 0 ]


السؤال
‏السلام عليكم

لدي مشكلة تقطير في البول بعد الفراغ من التبول، سمعت عن علاج pepon plus لكنني لا أعرف أين يباع.

أرجو إفادتي.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الإله حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأخ الكريم: نزول قطرات بول بعد التبول قد يكون سببه احتقان، أو حتى التهاب في المجاري البولية، وقد تكون أسبابه عيوب خلقية في الصمامات التي تتحكم في إغلاق فتحة المثانة أو أعصابها.

إذا كان نزول قطرات البول بعد التبول مصاحبا بحرقان في البول، أو إفرازات من الذكر، فقد يكون سببه احتقاني أو التهابي في الجهاز التناسلي أو البولي، وإذا لم يكن هناك أي أعراض مصاحبة، وتكون هذه القطرات مستمرة عند امتلاء المثانة بالبول، فهذا قد يسمى سلس البول.

فقد تحتاج لعمل أشعة السونار على المثانة لمعرفة ما إذا كان هناك أي خلل في صمامات فتحة المثانة أو في أعصابها.

pepon plus هو عقار لمعالجة احتقان البروستاتا، والذي يكون أحد أسباب نزول قطرات البول عند الحركة بعد التبول، وعدم الانتظار فترة كافية من الوقت حتى خروج كامل البول المعلق على المجرى، وهذا العقار متوفر في كثير من الصيدليات الكبيرة، بالإمكان استخدام المناديل الورقية على الذكر بعد التبول مؤقتا، إلى أن يتم معرفة السبب ومن ثم علاجه.

يحفظك الله من كل سوء.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2019 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة