ما هي مضار العادة السرية؟
رقم الإستشارة: 2375558

3938 0 114

السؤال

عمري 14 سنة، أمارس العادة السرية منذ سنتين، والآن لدي مشكلة، عندما أقذف يخرج المني بشكل كثير ولونه أبيض وبه مادة مثل الماء، وفي بعض المرات يقل هذا السائل.

هل العادة السرية سبب قلة السائل؟ وهل فرط العادة السرية تسبب العقم؟ وهل قلة السائل تسبب عدم الإنجاب؟ وكيف أعرف نفسي إذا كنت عقيما؟ وهل يوجد علاج للعقم؟

وشكرا لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن قلة السائل المنوي ناجمة عن ممارسة العادة السرية، فلا داعي للقلق، وإنها لا تسبب العقم، ولكن ممارستها تسبب آثارا جانبية كاحتقان البروستات، والقلق والتوتر، والضعف الجنسي، وقلة الرغبة الجنسية.

أنصحك بالتوقف عن ممارسة العادة السرية، والابتعاد عن كل ما يشجع لممارستها من المثيرات الجنسية بكافة أشكالها وألوانها، وذلك لكي تتجنب الآثار السلبية لهذه العادة السيئة، وعند التوقف النهائي عن ممارسة هذه العادة السيئة سوف تتراجع الأعراض التي تعاني منها تدريجيا إلى أن تختفي نهائيا مع مرور الوقت -بإذن الله تعالى-.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً