الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

خروج المخاط بعد البراز بعد إجراء عملية شرخ شرجي
رقم الإستشارة: 2105056

31899 0 571

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قبل ثلاثة أشهر أجريت عملية شرخ شرجي، وبعد العملية بشهرين أصابني إمساك شديد جداً، وبعد هذا الإمساك بدأ يخرج مخاط مع البراز، ومن بعد خمسة أيام خرج دم، بعدها استشرت الطبيب وقال لي: استعمل مرهم نيوهيلار.

استخدمته لمدة (20) يوماً، بعدها توقفت عنه، وأخبرني الطبيب أن الجرح ملتئم تماماً، والآن أنا أعاني من خروج مخاط فقط بعد البراز، علماً أن لون المخاط قريب من اللون الأصفر، غامق يميل للبني الفاتح، وبدون أي آلام.

وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

كما تعلم فإن البراز وبشكل طبيعي يحتوي على القليل من المخاط، إلا أنه أحياناً يكون بشكل واضح، وله أسباب متعددة منها البواسير نفسها، ومنها الشرخ الشرجي، ومنها أيضاً التهاب القولون، أو حتى في حالات القولون العصبي، أو انسداد الأمعاء، إلا أنه واضح أن الأمر كان سببه شرخ شرجي، كما ذكر لك الطبيب.

وجود أو خروج مخاط قد يكون بسبب بواسير داخلية أيضاً، فهي تسبب خروج مخاط، لذا فإن كان الألم والدم قد توقفا فهي علامات جيدة أن الشرخ قد التأم.

إن شاء الله سيتوقف خروج المخاط بعد فترة قريبة، إن لم يكن هناك بواسير داخلية أو قولون عصبي أو التهاب.

وبالله التوفيق.


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً