العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



قلة الدم أو كثرته أثناء الدورة
تأثير دواء منع الحمل على غزارة دم الدورة الشهرية

2008-10-29 13:32:11 | رقم الإستشارة: 287782

د. أمل الجاسم

 
    إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 8508 | طباعة: 264 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 4 ]


السؤال
تزوجت منذ حوالي سنة ودورتي منتظمة، وأنجبت طفلاً ولكن بعد الولادة وانقضاء فترة النفاس عاودتني الدورة طبيعية ثم انقطعت عشرة أيام وعادت بشكل غزير، ما السبب والعلاج علماً أنني أتناول دواء مانعاً للحمل منذ الدورة الأخيرة؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فاطمة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فهناك أنواع من موانع الحمل تسبب اضطرابات في الدورة في الأشهر الأولى من الاستخدام، ويمكنك الصبر عليها لشهر آخر أو تغييره مباشرة إلى نوع آخر من موانع الحمل.

والله الموفق.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

الأكثر مشاهدة اليوم

عدد الزوار الإستشارة
106 أشكو من قلة دم الحيض وقصر مدة نزوله، فما السبب؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

79 قلة نزول دم الدورة الشهرية عن السابق.. هل هو أمر طبيعي؟

قلة الدم أو كثرته أثناء الدورة

39 نزول الدورة في الشهر أكثر من مرة ..ماذا يعني؟

البواسير والنواسير

37 تناولت حبوب منع الحمل مع نزول الدورة مباشرة، ولم يتوقف الدم إلى الآن، ساعدوني.

قلة الدم أو كثرته أثناء الدورة

30 عمري 46 سنة، دورتي منتظمة ولكنها قلت ما هي احتمالات الحمل؟

قلة الدم أو كثرته أثناء الدورة

29 تغير لون الدورة الشهرية إلى البني الغامق ولا ينزل الدم الأحمر إلا في اليوم الثالث

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

29 تغير لون دم الدورة الشهرية مع انتظامها

قلة الدم أو كثرته أثناء الدورة

28 نزول الإفرازات البنية واضطراب الدورة الشهرية

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

1998-2015 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة