العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



آلام ومشاكل الثديين عمومًا
آلام الصدر بعد الفطام

2008-03-19 10:45:13 | رقم الإستشارة: 280875

د.هبة ساتي

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 75903 | طباعة: 419 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 34 ]


السؤال
زوجتي فطمت طفلي الثاني بعد عمر سنة وثمانية أشهر، فهل تساعدونا بإيجاد طريقة أو نصح أو إرشاد من أجل تخفيف آلام الصدر لدى زوجتي؟ حيث سمعت بحبوب لتنشيف الحليب، فهل هذا صحيح؟ وهل هناك مضار لذلك؟

أفيدونا جزاكم الله خيراً.

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فادي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن تقليل معدل الرضاعة التدريجي قبل الفطام يقلل من كمية الحليب، ومن ثم عند الفطام يكون الثدي أقل احتقاناً وآلاماً.

ويمكن تخفيف آلام الثدي بعد الفطام بأخذ مسكنات للألم مثل الباراسيتامول أو البروفين في حالة عدم وجود ما يمنع من استخدامه، خاصة بالنسبة للبروفين مثل قرحة المعدة.

أما بالنسبة للحبوب التي تؤدي إلى تنشيف الحليب فيمكن أن تستخدم حبوب دوستنيكس نصف حبة ( 250) مايكروجرام صباحاً ومساء لمدة يومين، وهي ليست بذات آثار جانبية جوهرية، وقد تسبب للبعض غثيانا، مع الأخذ في الاعتبار عدم تعاطيها أثناء وجود حمل.

والله الموفق.


تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة