العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



أمراض المريء
بسبب بلع الدواء بلا ماء أصبت بألم في الصدر، فما العلاج؟

2018-05-03 01:49:51 | رقم الإستشارة: 2370431

د. حاتم محمد أحمد

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 944 | طباعة: 38 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 1 ]


السؤال
السلام عليكم.

قبل يومين بلعت حبتين من الدواء بدون شرب الماء، ومن وقتها أشعر أنها عالقة في صدري، وأشعر بألم في الصدر عند تناول الطعام من وقتها، وقد ازداد الألم حاليا لأني أكثرت من القهوة والشوكلاتة.

فما العلاج؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبدالكريم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأفضل الإكثار من تناول المياه وأخذ علاج للحموضة، فقد يسبب العلاج مثل هذه المشاكل، إذا بقي ملتصقا بالغشاء المخاطي للمريء، وعادة ما تتحسن الأعراض.

لكن في حالة استمرار الأعراض، فقد يحتاج الأمر إلى إجراء تنظير معوي للمريء، ومعرفة وضع المريء، وإذا ما كانت هناك التهابات في الغشاء المخاطي المبطن للمريء.

شفاك الله وعافاك.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

1998-2018 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة