العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا
سبب توقف الدورة الشهرية بعد تناول حبوب منع الحمل

2010-04-21 10:58:06 | رقم الإستشارة: 2100389

د. رغدة عكاشة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 44219 | طباعة: 450 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 20 ]


السؤال
السلام عليكم

أنا امرأة متزوجة منذ 3 أشهر ونصف، نصحتني الطبيبة النسائية بتناول حبوب منع الحمل لمدة 3 أشهر، وذلك نتيجة اضطراب في الدورة الشهرية لدي، حيث كانت تأتيني كل 15 يوماً، وبعد أن أنهيت الشهر الأول من تناولها لم تأتني الدورة، مع العلم أنني وجدت نقطة دم زاهية اللون أعقبها بيومين دم بني خفيف جداً كدم بداية الحيض ظهر في الصباح، لكن شيئاً لم يحدث بعدها، مع أني أعاني ما يشبه Pms مع تقلب شديد في المزاج وحساسية مفرطة تجاه أتفه الأشياء.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Rana حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلقد ذكرت بأنك قد أنهيت الشهر الأول من تناول الحبوب المانعة للحمل، أي أنهيت العلبة الأولى، وعادة ما تنزل الدورة بعد إيقاف الحبوب مدة تتراوح ما بين يومين إلى 7 أيام، فإن لم تمض مدة 7 أيام على إيقافك للحبوب فيجب أن تتنظري، فقد تنزل الدورة بشكلها الطبيعي، وإن كان قد مضى أكثر من 7 أيام فهنا يجب وقبل كل شيء إجراء تحليل في الدم للحمل اسمه (Bhcg) للتأكد من عدم وجود حمل، كنوع من الاحتياط.

فإن كان التحليل سلبياً - أي لا يوجد حمل - فيمكن اعتبار ما شاهدته من دم قليل على شكل نقاط هو دورة شهرية، وقد يحدث مثل هذا الأمر عند تناول حبوب منع الحمل عند بعض السيدات، حيث تعمل الحبوب على تقليل دم الدورة الشهرية بشكل كبير، والمهم أن نتأكد أولاً من عدم وجود حمل عن طريق التحليل.

طالما أنك متزوجة وبالتأكيد ترغبين بالإنجاب، فالأفضل في هذه الحالة أخذ حبوب تنشيط المبايض (بدل الحبوب المانعة للحمل) مثل الكلوميد، فهي ستنظم الدورة الشهرية وبنفس الوقت ستساعد على حدوث الحمل بإذن الله، وبالطبع يجب أن تكوني تحت إشراف الطبيبة حين تناولها، مع ضرورة التأكد من أن تحليل السائل المنوي عند زوجك طبيعي قبل تناولها، ونسأل الله عز وجل أن يديم عليك الصحة والعافية، والله الموفق.

تعليقات الزوار

قراءة المزيد من التعليقات

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

أشعر بألم وحرقة في الثدي والذراع والإبط.. أفيدوني

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

بعد الطهارة من الدورة الشهرية بـ3 أيام ينزل علي دم يستمر نفس الفترة! ماهذا؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

ما سبب نزول الدم بعد انتهاء الدورة؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

دورتي غير منتظمة والطبيبة فحصتني سريريا.. فهل أنا عذراء؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

تنزل مني بقع دم في اليوم الثامن بعد الدورة.. هل هذا بسبب التوتر؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

اضطرابات الدورة الشهرية رغم العلاج هل لها سبب خطير؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

ألم الحوض والثدي واضطراب الدورة هل لها علاقة بحبوب منع الحمل؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

دورتي الشهرية مضطربة منذ 13 سنة.. هل أصبت بالعقم؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

كيف أتناول الدوفاستون لتنظيم الدورة الشهرية؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

هل أعاني اضطرابا بالدورة الشهرية وفق أعراضي المذكورة؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

الأكثر مشاهدة اليوم

عدد الزوار الإستشارة
149 ما سبب نزول الدم مع استخدام حبوب منع الحمل؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

134 ما سبب نزول دم بعد انتهاء الدورة الشهرية بعشرة أيام؟

ما يتعلق بالأحكام الشرعية

122 نزول الإفرازات البنية بعد الطهر جعلتني أشك في طهري!

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

106 إفرازات بنية وخيوط دم وآلام في الظهر، على ماذا تدل؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

92 اضطراب الدورة ونزول قطع دم متجلطة معها، هل هو من أعراض التكيس؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

72 أشكو من قلة دم الحيض وقصر مدة نزوله، فما السبب؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

62 هل ما حصل معي يدل على وجود شيء خطير؟

غشاء البكارة وما يتعلق به

54 ما هي أسباب طول فترة الدورة الشهرية بعد أن كانت منتظمة في عدد معين من الأيام؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

1998-2017 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة