الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

تغير لون البراز إلى الأسود
رقم الإستشارة: 283740

79595 0 578

السؤال

السلام عليكم.

أريد أن أستفسر أنا عندما العب كرة وأجري ألاحظ أن لون البراز يصبح أسود! ويأتيني بين فترة وأخرى آلام في الجنب وأسفل البطن وتختفي أحياناً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ طارق حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد:

إن وجود براز أسود يشير إلى وجود نزف في المعدة، أو الاثنى عشر، أو أحياناً قد يكون سببه هو تناول حبوب الحديد التي تلون البراز باللون الأسود.

من أسباب النزف في أعلى الجهاز الهضمي:

- التهاب المعدة.
- القرحة المعدية.
- القرحة الاثنى عشرية.
- تمزق مخاطية المريء نتيجة التقيؤ.
- تناول المسكنات والإسبيرين.

- ومن أسباب اللون الأسود في البراز:

- تناول السوس(عرق السوس).
- بعض أنواع الفواكه.
- تناول حبوب الفيتامينات التي تحتوي على الحديد.
- تناول البزموث (دواء لالتهاب المعدة بالجرثومة الحلزونية).

وفي الختام: يجب مراجعة الطبيب للقيام بالفحص الطبي وإجراء تحاليل للبراز لمعرفة السبب ومن ثم إن لزم إجراء الصور والمنظار إن لزم.

والله الموفق،،،


مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً