الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل دواء الريكوتان يؤثر على الخاصرة والكلى؟
رقم الإستشارة: 2387996

696 0 55

السؤال

السلام عليكم

أنا فتاة عزباء عمري ٢٥ سنة، أتعالج من آثار حب الشباب (ريكوتان) من قبل الطبيب، وفحصت الكلى وكانت -الحمد لله- سليمة، لكن بعد شهر ونصف من الاستخدام بدأت الخاصرة اليمنى بالألم، والألم في الظهر، وأشعر بانقباضات وكأن القفص الصدري ثقيل، وهناك إفرازات صفراء وبيضاء شفافة، فما العلاج؟ وهل تكون الكلى قد تضررت؟

وفوق هذا يصيبني الرشح والأنفلونزا بشكل كبير جدا ومتكرر، أرجوكم ما حل الألم بالخاصرة؟ وهل يمكن علاجه بشرب الأعشاب؟

وشكرا جزيلا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ليل حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن دواء الريكوتان له الكثير من الآثار الجانبية, وعند تناوله لا بد من المتابعة الطبية المستمرة والمنتظمة، وإعادة التحاليل الطبية بصورة منتظمة للاطمئنان على وظائف الأجهزة المختلفة في الجسم.

وإن الأعراض المذكورة في الاستشارة تتماشى مع الآثار الجانبية للدواء, لذا ينصح بالمتابعة مع الطبيب المعالج، وإخباره عن الآثار الجانبية للعلاج التي تعانين منها, حتى يتم تقييم الحالة، وتعديل العلاج حسب اللزوم.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأكثر مشاهدة

الأعلى تقيماً