الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل الملابس المصنعة من البوليستر وما يشبهه مضرة؟
رقم الإستشارة: 2382417

921 0 41

السؤال

السلام عليكم

قرأت منذ فترة أن البوليستر والملابس المصنعة منه تضر بالصحة، وربما تسبب أمراضا خبيثة أعاذنا الله وإياكم، فهل هذا صحيح؟

خصوصا أن كثيرا من الملابس تكون مصنعة بالكامل من البوليستر أو بجزء بسيط منه.

وشكراً على جهودكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Ahmed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمادة البوليستور خضعت لتجارب وفحوصات متعددة حتى تم التأكد من صلاحيتها وإقرارها، ولكن هناك بعض الأشخاص يكون لديهم خاصية التحسس من هذه المادة، وخاصة الصفة التلامسية مع البشرة من هذه المادة، مما يسبب التحسس في الجسم بصورة عامة، ولكن الأمر لا يرقى إلى مرحلة السرطانات.

فإذا أنت لديك تحسس أو شكوك من هذه المادة فمن المستحسن عدم استعمالها، وكما يقول المثل الشعبي: (الباب اللي يجيلك منه الريح سده واستريح).

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً