الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشعر بوخزات في الثدي وتهيجات ..ما سببها؟
رقم الإستشارة: 2275146

2101 0 155

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سألت في استشارة سابقة عن ألم يأتيني قبل موعد الدورة بأسبوع تقريباً في الثدي، رافقه في ذلك الشهر تشققات في الحلمة، والآن أصبحت أشعر خلال أيام الشهر بوخزات، خاصة في الثدي الأيمن مع تهيج، وما زلت أعاني من تشقق الحلمات ولكن بشكل أقل من السابق، حيث أنني أستخدم زيت جونسون لترطيبهن.

ذهبت إلى الطبيبة وقامت بالفحص اليدوي، وقالت: كل شيء سليم، ولكنني ما زلت أشعر بين الفينة والأخرى بمثل هذه الوخزات والتهيجات، فما السبب؟

أفيدوني جزاكم الله خيراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ همة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

من خلال استشاراتك السابقة، ومن خلال بعض المعلومات في هذه الاستشارة أعتقد أن الوخزات في الثدي قبل الدورة لها علاقة بارتفاع هرمون الحليب، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث قبل نزول الدورة الشهرية، ومع ظهور بعض الشعيرات الخشنة يجب التفكير في التكيس على المبايض، خصوصاً إذا كنت تعانين من اضطراب في الدورة الشهرية.

ولذلك يجب القيام بخطوة مهمة، وهي إجراء التحاليل التالية وهي: DHEA - FSH - LH - PROLACTIN- TSH ESTROGEN -TESTOSTERONE ثاني أيام الدورة، ثم إجراء فحص هرمون PROGESTERONE في اليوم 21 من بداية الدورة، وعرض نتائج التحاليل والأشعة على الطبيبة المعالجة لتقييم الموقف، ويمكن علاج تشققات الحلمة بوضع كريمات مرطبة على الثدي، وعدم ارتداء حمالات صدر ضيقة.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً