الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أشكو من احتباس السائل المنوي عند الجماع!
رقم الإستشارة: 2261625

9249 0 320

السؤال

أعاني من احتباس السائل المنوي عند الجماع، وقد كشفت واتضح أني مريض بالبروستاتا، وأعاني من التهاب بالمثانة، وتوجد حصوة واستخدمت علاج بروستانورم، وكلاجون، وفوار رواتينكس.

هذه الأدوية استخدمتها منذ أسبوع، ولا يوجد أي تحسن، هل احتباس السائل لفترة سيتوقف، أم أنه سيستمر؟

أرجو الإفادة، مع جزيل الشكر.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ إبراهيم حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ماذا تقصد باحتباس المني عند الاجتماع؟ هل المقصود أنه أثناء الجماع تطول فترة خروج السائل المنوي، أو المقصود أنك أثناء الجماع تشعر بحدوث القذف داخليًا، ولكن لا ينزل المني إلى الخارج؟ التوضيح مطلوب للإجابة على هذه الجزئية؛ لأن التهاب البروستاتا لا يتسبب في احتباس السائل المنوي.

احتمال تضخم البروستاتا هو الذي يسبب أحيانًا احتباس البول، أو احتباس السائل المنوي عند القذف، ولكن ذلك يحدث لكبار السن، أي من بعد سن الستين وأكثر، وأنت لم توضح كم هو عمرك الآن، ولم توضح أيضًا أين توجد الحصوة، هل هي في المثانة، أو الكلية، أو الحالب؟

وفي كل الأحوال: لا بد من إزالة تلك الحصوة بأي وسيلة كانت؛ لأن وجودها سوف يسبب استمرار وتكرار الأعراض التي تشتكي منها، ولن تنفع الأدوية في الشفاء التام بعون الله تعالى دون إزالة تلك الحصوة.

حفظك الله من كل سوء.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً