الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

كيف أستخدم دواء الديناكسيد ( Deanxit)؟
رقم الإستشارة: 2153678

113554 0 759

السؤال

الفاضل المحترم

أرجو إفادتي بخصوص استخدام دواء الديناكسيد ( Deanxit) وكيفية استخدامه حيث أنني كنت أتناول يوميا" ما يقارب 0.25 ملغم من الزانكس، والآن ما زلت أعاني من التوتر والقلق، وأصاب بالخوف، أنا الآن توقفت عن تناول الزانكس كليا".

أفيدوني بارك الله فيكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ نضال محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع إسلام ويب.
أخي الكريم: أهنئك على توقفك عن عقار الزاناكس، والجرعة التي كنت تتناولها ليست خطيرة، لكن الابتعاد والتوقف عن استمرار تناول الزاناكس دائماً هو قرار طبي سليم وصحيح، وأنا أشجعك عليه كثيراً.

إذا كان لديك مشكلة حقيقية في النوم الديناكسيد قد لا يكون دواءً جيداً، نعم هو مفيد، ويقلل القلق كثيراً، لكن قد لا يحسن النوم، فإذا كان نومك جيدا فتناول الديناكسيد بجرعة حبة واحدة في اليوم، يمكنك أن تتناوله صباحاً، واستمر عليه لمدة ثلاثة أشهر، ثم اجعلها حبة يوما بعد يوم لمدة شهر، ثم توقف عن تناول الدواء.

إذا كان لديك مشكلة حقيقية في النوم مع شدة المخاوف، فأنا أعتقد أن الزولفت الذي يعرف باسم لسترال، واسمه العلمي هو سيرتللين سوف يكون دواءً جيداً، وأعتقد أن الذي تحتاج إليه هو حبة واحدة في اليوم، لكن تكون جرعة البداية أو ما نسميه بالجرعة التمهيدية نصف حبة أي (15) مليجراما يتم تناولها ليلاً لمدة شهر، وبعد ذلك اجعلها حبة كاملة، وتناولها ليلاً لمدة ثلاثة أشهر، ثم اجعلها نصف حبة ليلاً لمدة شهرين، ثم نصف حبة يوما بعد يوم لمدة شهر، ثم توقف عن تناول الدواء، لا أعتقد أنك سوف تحتاج الديناكسيد والزولفت في نفس الوقت.

أخي الكريم الوسائل العلاجية الأخرى يجب أن لا تغفلها وهي ممارسة الرياضة هذه مهمة جيدة ومفيدة جداً.

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع إسلام ويب.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • أوروبا عبدالغني الاحمدي

    مشكلتي دكتورنا العزيز اعاني من مرض القلب وتعالجت على مدى سنوات،والحمدالله شفيت لاكن اصبت بنبض زياده في القلب كما اعاني من الغدهةالنخاميه مما قلل افراز مادة التستو سيترون،وجعلني اشعر بقلق كبير وعدم المبالاه بالحياة كما اني ارى المستقبل شئ من الخيال واحس بعدم مرور يوم بسعاده فذهبت الى دكتور واعطاني سيتالوبرام وزولام ولاكن انسحبت تدريجيا للضر ليس الا نظرا ياتي لي باستخدام بطنين الراس وتشوش وعدم الوضوح في الرؤيه ولذالك اتناول الان اندرال بانه مفيد للقلب لاكن مازلت اعاني من القلق الشديد.

  • مصر Fayza Alzaro

    اقرا القران والتسبيح والصلاة وتوكل على الله واعلم ان كل شىء بيد الله ولاتحزن ولكن قل ماشاء الله كان ومالم يشأ لم يكن وان الله على كل شىء قدير والله الشافى
    وعليك بقراءة الرقية الشرعية صباحا ومساءا والله الشافى اللجوء الى الله دايما

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً