قال أحد السلف : وجدنا الكرم في التقوى ، والغنى في الفقر ، والشرف في التواضع 
محور الحج  »   قائمة الاستشارات  »  


ما ضرر حبوب تأخير الدورة الشهرية

رقم الإستشارة: 231505


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته!
رجاء رجاء رجاء سرعة الرد علي؛ لعدم كفاية الوقت!

لدي بنات يريدن تأدية فريضة الحج هذا العام، عمر الكبرى 20 عاما، والصغرى 14 عاما، والصغرى تأتيها الدورة منذ ما لا يقل عن سنتين، وكلتاهما غير متزوجة، فهل هناك ـ لو استخدمتا حبوب تأخير نزول الدورة الشهرية خلال فترة الحج ـ ضرر عليهن: سواء من ناحية الإنجاب لاحقا أو انتظام الدورة، أو أية أضرار نفسية، أو بدنية أخرى؟

وهل هناك نوع معين من الحبوب، أو غيرها تنصحون به؟ ونرجو إفادتنا عن كيفية الاستعمال!
وجزاكم الله خيرا!

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أبو عبد الحميد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

نسأل الله أن يتقبل طاعتكم.

بالنسبة لحبوب تأخير الدورة، فإنه -بإذن الله- لا يوجد ضرر في استخدامها، ونادراً ما يحدث اضطراب في الدورة بعد التوقف عن أخذ الحبوب، ولكن تنتظم بعد ذلك.

يمكن استعمال أقراص (primlut-n) مرتين في اليوم حتى الانتهاء من الحج.

وبالله التوفيق.

1438 هـ © Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة