العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



آلام العظام عموماً
أسباب الألم الشديد في الهيكل العظمي المصحوب بالجوع الشديد وإجراءات العلاج

2009-09-03 11:27:36 | رقم الإستشارة: 432868

د. محمد حمودة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 28675 | طباعة: 290 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 5 ]


السؤال
أعاني منذ طفولتي من تعب شديد في جميع هيكلي العظمي، ولا أقدر أن أعمل أي مجهود عضلي، وآخذ عقار الأنبسللين طويل المدى منذ صغري حتى الآن، وأنا عمري 24 عاماً، وعندي ضعف في جسدي، وبالنسبة للأكل فأنا أجوع باستمرار وآكل كل شيء، ورغم هذا أشعر بجوع، وعندما آكل وجبة الغداء لا تقعد في معدتي أكثر من ربع ساعة، وبعدها يتم حرقها في معدتي، وأعاني من نحافة مفرطة، وعندما أجلس أمام أي منفذ يدخل منه هواء أشعر وكأن جسدي عبارة عن مصفى يدخل منه الهواء ويخرج، وعندما أدخل الحمام لكي أستحم أشعر بأن عظمي مفكك، هل هذه الأعراض ليس لها أي علاج؟ وهل يوجد هناك نظام غذائي يحسن حالتي؟ وهل هذا المرض سوف يستمر دائماً معي أم له عمر معين ثم ينتهي؟ أسأل الله أن أجد عند حضرتكم الإجابة السديدة التي يرتاح لها قلبي، وجزاكم الله خيراً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ مصطفى حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأنت لم تذكر سبب تناولك الأمبسيللين أم هو الأنسولين للسكري، ولم تذكر إن كان عندك سكري، ولم تذكر لماذا تتناول هذه الأدوية وباستمرار؟ فإن كان الموضوع هو السكري فإن هذا قد يفسر الأعراض التي تشكو منها، وذلك بسبب عدم انضباط السكري، أما إن كان الدواء بسبب الإصابة بحمى روماتيزمية فإن لم يكن هناك إصابة للصمامات في القلب والقلب سليم فإنه يمكنكك التوقف عن هذه الأدوية.

أما بالنسبة للأعراض التي تشكو منها فلم تذكر إن كنت قد راجعت طبيب الأمراض الباطنة لمعرفة سبب الأعراض التي تشكو منها، وإن كانت الفحوصات الطبية والتحاليل قد أظهرت ذلك فإن من الأمراض التي يمكن أن تسبب هذه الأعراض هو الداء الزلاقي أو مرض السيلياك (Celiac disease) ويسبب من الصغر عدم النمو الطبيعي، وقد يسبب آلاما في المفاصل وسوء الامتصاص، ولذا فإن المريض يبقى نحيفا ويشكو من أعراض آلام في المفاصل وفقر في الدم ونقص في الكالسيوم ونقص في الفيتامين (د) ونقص الفيتامينات.

لذا وقبل البدء بعلاج أي مرض يجب وضع التشخيص أولاً، لذا عليك بمراجعة طبيب الأمراض الباطنة، واذكر له أنه هل يمكن أن يكون عندك الداء الزلاقي، فهو سيجري بعض التحاليل التي يمكن أن تؤكد المرض، وأحياناً قد يحتاج طبيب جهاز الأمراض الهضمية أخذ عينة من الأمعاء، وعلاج هذا المرض يكون بتجنب بعض الأطعمة التي تحتوي على أنواع معينة من البروتينات، لذا لا تتأخر وراجع طبيب الأمراض الباطنة.
شفاك الله وعافاك.

تعليقات الزوار

قراءة المزيد من التعليقات

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة