العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



الجدري
آثار مرض الجدري وكيفية التخلص منها

2008-08-05 08:21:22 | رقم الإستشارة: 285500

د. إبراهيم زهران

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 15179 | طباعة: 404 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 12 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أصبت بمرض جدري الماء قبل فترة قصيرة وبعد شفائي منه والحمد لله، بقيت آثار البثور على وجهي وجسمي حيث يظهر لونها مختلفاً عن لون الجلد الطبيعي، بالإضافة إلى أن بعض البثور قد شكل حفرة في الجلد. فهل هناك دواء يخفي هذه البقع والحفر عن الجلد؟ أفيدوني وفقكم الله.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ BA حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
عند الإصابة بمرض الجديري المائي في سن متأخرة تكون الأعراض قوية عن مثلها في الصغر، وكذلك تكون الآثار أكثر وضوحاً خاصة في حال عدم علاج المرض بشكل صحيح في فترة العدوى.

وبالنسبة إلى اللون المختلف فيختفي مع الوقت ولا يترك آثرا بإذن الله وفي حال رغبتك في الإسراع باختفاء اللون الغامق أو البني فيمكن استعمال الكريمات الآتية مثل:
Kogic acid مرة واحدة ظهراً.
Hydroquinone 3% + hydrocortisone 1% + vit c مرة واحدة مساء بكمية قليلة جداً على مكان اللون فقط ودون دعك ولمدة ساعتين ثم يغسل دون التعرض للتلفاز أو الضوء بشكل مباشر.
أما عن الحفر فتستمر هذه الحفر، ولا تزول مع الوقت، ويمكن استخدام بعض الطرق الأخرى لعلاجها مثل التقشير الكيميائي أو الصنفرة أو بعض الدهانات الموضعية ولكن يكون تأثير الدهان الموضعي ضعيف مثل:
Retin - a كريم مرة واحدة مساء.
وأفضل العرض على طبيب أمراض جلدية ذو خبرة في مجال التجميل من أجل عمل التقشير أو الصنفرة.
والله الموفق.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة