العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



نصائح غذائية للحامل
مدى الضرر الحاصل للحامل عند تناول حبوب الفيتامينات مع كأس الحليب

2008-08-07 08:42:16 | رقم الإستشارة: 285476

د. سامية موسى النملة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 7436 | طباعة: 294 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 0 ]


السؤال
أنا - الحمد لله - حامل في الشهر الثاني، وصف لي الطبيب حبوب من أنواع الفيتامينات الكاملة التي تحتوي على جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم.

سؤالي: هل يجوز لي أخذ هذه الفيتامينات في حال شربي لكأس الحليب؛ حيث قرأت أن الحليب يثبط الامتصاص؟

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مرام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمن المعروف أن الكالسيوم الموجود في الحليب أو حتى عندما يؤخذ على شكل حبوب فإنه يعيق امتصاص الأمعاء لحبوب الحديد الموجودة في مجموعة الفيتامينات التي تتناولينها.

وبالتالي يفضل إبعادهما عن بعضهما بفترة زمنية كافية، مثلاً تناول الحليب صباحاً مع الفطور، وتناول الفيتامينات مع وجبة الغذاء مثلاً.

أسأل الله تعالى أن يكمل حملك على خير.

والله الموفق.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة