العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



مشاكل البروستات
احتقان البروستاتا وعلاقته بكثرة الانتصاب

2008-06-03 07:18:11 | رقم الإستشارة: 283917

د. إبراهيم زهران

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 13067 | طباعة: 245 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 5 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقلعت عن العادة السرية منذ فترة قريبة، وكنت أشعر عند ممارستها بحرقان في البول يستمر يوماً أو يومين ثم يذهب، وقد قرأت أن ذلك بسبب احتقان، والآن كثر الانتصاب لفترات طويلة، وبدأت أصاب بنفس الأعراض التي كانت تصيبني أثناء ممارستها، فهل سببه الاحتقان أيضا؟ وكيف يمكن علاجه؟ وهل هناك دواء يوصف للإسراع من الشفاء منه؟ وإن كان التهاباً فهل هناك ضرر لو تركته لفترة من الزمن؟!
وشكراً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ع حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن هذا يكون بسبب الاحتقان؛ لأن تكرار الانتصاب لفترات طويلة يُحدث زيادة في إفراز سائل البروستاتا ويتجمع داخل البروستاتا استعداداً للخروج مع قذف المني، ولكن مع عدم القذف يحدث تجمع للسائل وتمدد للبروستاتا، مما يؤدي للاحتقان والشعور بالألم في الخصية وأسفل البطن والظهر، وقد يكون الحرقان بسبب الاحتقان، وقد يكون أيضاً بسبب حدوث التهاب في قناة مجرى البول أو البروستاتا.

وعلاج الاحتقان يكون في البداية بتجنب الإثارة الجنسية، وتجنب تكرار الانتصاب لفترات طويلة، وكذلك تجنب العادة السرية؛ لأن مع العادة السرية يحدث قذف ولكن لا يؤدي إلى الإشباع الجنسي المطلوب فيحدث الاحتقان أيضاً، ويمكنك تناول دواء (Prostanorm) مرتين يومياً، مع (Prostalin supp) لبوس مرتين يومياً.

وأما الكشف عن وجود التهاب فيكون بعمل تحليل بول وتحليل لسائل البروستاتا، ويكون العلاج حسب نتيجة التحليل، ويفضل علاجه إذا وجد حتى لا يكون التهاباً مزمناً.

والله الموفق.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة