العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا
اضطراب الدورة الشهرية بسبب العادة السرية

2008-03-22 21:35:17 | رقم الإستشارة: 280820

د. سامية موسى النملة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 64427 | طباعة: 656 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 18 ]


السؤال
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً : أنا كنت أمارس العادة السرية والمشكلة حصلت بسببها، كانت الدورة الشهرية تنزل علي كل شهر، وبعد فترة تتأخر، وأحياناً تنزل بشكل متقطع وقليل.
ولكن بعد آخر مرة من العادة السرية أصبح الدم مستمراً معي لمدة شهرين، ولكن خلال الشهرين ينقطع الدم عني بعض الأيام ثم يعود، وأحياناً أسبوع، وفي آخر الشهر أصبحت أشعر بالتعب والدوخة والضعف العام في جسمي، فكيف أستطيع إيقاف الدم بطرق طبيعة؟ وإذا لم يوجد ما هو العلاج المناسب؟ هل يجب علي مراجعة أخصائية أم لا؟ وما هو الطعام المناسب لتعويض ما فات من الدم؟ مع العلم أني فتاة غير متزوجة.
جزاكم الله خير الجزاء على مساعدتكم لنا.
وشكراً .
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ الفراشة الجميلة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

لا يمكنني الجزم بأن ما حصل من اضطراب في الدورة سببه فقط العادة السرية، فقد يكون هنالك اضطراب هرموني لديك أو يكون لديك كيس على المبيض، ولأجل ذلك من الأفضل إجراء تحليل للهرمونات وصورة للدم لمعرفة نسبة الدم لديك، وكذلك تصوير الرحم والمبايض للتأكد من الوضع .

التعب والدوخة اللذان تحسين بهما هما من جراء نزول الدم المستمر، وغالباً قد حصل لديك فقر في الدم، وهذا سيظهر في التحاليل. ولا يمكن إيقاف الدم بصورة طبيعية، بل إن معالجة السبب هو الكفيل بذلك، ولا يمكنني إرشادك إلى العلاج الأنسب من غير إجراء التحاليل وصورة الألتراساوند.

وبالنسبة للطعام المناسب لتعويض ما فقدته من الدم، فأولاً يجب تناول حبوب الحديد لرفع النسبة، ثم يمكن أيضاً تحسين الأمر بتناول الأطعمة الغنية بالحديد كاللحوم الحمراء والكبدة والخضار الورقية كالسبانخ وغيرها، ولكن الأساس في حالتك هو تناول حبوب الحديد، ولا داعي لذكر العادة السرية أمام الطبيبة، وهي لن تسألك عن ذلك، فلا تقلقي، وتوكلي على الله، واذهبي لمقابلة الطبيبة وإجراء الفحوص.
والله الموفق.


تعليقات الزوار

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيكي يا اختي واذهب عنك ما اصابك من تعب ،،بفظله ان شاء الله ،،،،عزيزتي اشغلي وقت فراغك بما ينفعك لدنياكي واخرتك ،،هذة نصيحتي لك بالاضافة الى زيارة الطبيبة واستشارتها ،،،ودعي هذة العادة السرية ،،،فآثارها السلبية تنعكس على من يمارسها ،،وتسبب له التعب ،،والقلق ،،والجأي الى الله بالدعاء واكثري من الاستغفار ليرزقك الرجل الصالح

قراءة المزيد من التعليقات

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

الأكثر مشاهدة اليوم

عدد الزوار الإستشارة
9 أشعر بألم وحرقة في الثدي والذراع والإبط.. أفيدوني

آلام ومشاكل الثديين عمومًا

9 ما سبب نزول الدم مع استخدام حبوب منع الحمل؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

8 مساوئ العادة السرية على الفتاة، خاصة في الدورة الشهرية

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

8 دورتي غير منتظمة والطبيبة فحصتني سريريا.. فهل أنا عذراء؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

7 العادة السرية .. وتأثيرها السلبي على الدورة الشهرية

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

6 تأخر للدورة ومن ثم نزول متقطع.. هل هو إجهاض مبكر؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

6 ما سبب نزول دم بعد انتهاء الدورة الشهرية بعشرة أيام؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

6 اضطراب الدورة ونزول قطع دم متجلطة معها، هل هو من أعراض التكيس؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

1998-2017 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة