العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



أخرى
أعاني من ألم شديد في ضرسي بعد سحب العصب والحشوة المؤقتة

2018-06-12 03:56:54 | رقم الإستشارة: 2372523

د. أنس العطية

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 1084 | طباعة: 25 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 0 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعاني من ألم شديد في ضرسي بعد سحب العصب والحشوة المؤقتة، تكرر الألم كلما وضع الطبيب الحشوة المؤقتة 3 مرات، وكل مرة أصعب في الألم من قبلها، علما بأن الضرس بجوار ضرس العقل أعلى يسارا.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ SALAH حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

من الشائع أن يحدث ألم خلال جلسات علاج العصب والسبب تخريش الرباط حول السن بأدوات علاج العصب أثناء تحديد طول السن، وهذا الألم يختفي بعد فترة 3-5 أيام من انتهاء العلاج، وإذا استمر فهذا دليل على وجود خلل بالعلاج.

ولتجنب هذا الألم يجب اتباع ما يلي:
1- عدم المضع على الأسنان في نفس جهة الألم.

2- يجب أن يقوم الطبيب المعالج بتخفيف أطباق السن بحيث لا يكون تماس بين السن المعالج والسن المقابل في الإطباق.

3- تناول مضاد الالتهاب غير الستروئيدي كالبروفين أو الكاتافلام.

4- في بعض الحالات الشديدة ينصح بإعطاء حقنة مسكنة كالديكلون أو قد نعطي حقنة الديكسا لمرة واحدة.

لذلك -أخي الكريم- لا داع للقلق فهذا الألم سينتهي -بإذن الله- خلال فترة وجيزة.

أسأل الله لك التوفيق والسداد، مع أطيب الأماني.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

1998-2018 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة