العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



الحبوب والبثور
ما سبب وجود حبوب بنية في كل الجسم؟

2018-05-31 02:57:15 | رقم الإستشارة: 2369475

د. سالم الهرموزي

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 813 | طباعة: 31 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 1 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة أعاني من وجود حبوب في كل جسمي ووجهي منذ كان عمري 9 سنوات، وهذه الحبوب تجف وتتقشر من نفسها أو أنا أقشرها، ثم تصبح مكانها بقع بيضاء.

تعالجت عند دكتورة جلدية، وصفت لي كريمات وغسول لمدة ثلاثة شهور، وخفت الحبوب، ومع سفر الدكتورة لم أراجع دكتورة غيرها.

الآن عمري 20 سنة، تأتي الحبوب بين حين وآخر، لكنها أخف من قبل، وقد اختفت من وجهي، لكنها ما زالت في جسمي خاصة على البطن، فما السبب؟ علما أني لم أكن أشرب الماء سابقا، وأعاني من نقص فيتامين دال حيث أنه 9، فهل هذا السبب؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ عائشة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الحمد لله أن معظم الحبوب وخاصة التي على الوجه قد اختفت، وبالنسبة للحبوب التي على البطن: فاحتمالية أن يكون هناك التهابات في منابت الشعر الموجودة في تلك المنطقة، كما أن نقص الفيتامينات قد يكون سببا آخر.

بالإمكان استعمال الأدوية الآتية: Lococoren Vioform cream دهان مرتين على الحبوب، وأيضا Mupicine cream مرة واحدة يوميا لمدة أسبوع، مع تناول حبة واحدة من فيتامين D كل أسبوع لمدة ثمانية أسابيع.

يحفظك الله من كل سوء.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2018 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة