العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



الحبوب والبثور
أعاني من حبوب في القدم تظهر لي في بداية الصيف، فما علاجها؟

2017-05-24 01:09:36 | رقم الإستشارة: 2341289

د. محمد علام

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 4486 | طباعة: 160 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 2 ]


السؤال
السلام عليكم

أنا فتاة أعاني منذ 3 سنوات من حبوب تظهر لي في قدمي الأيمن، في أماكن متفرقة، منها على الجانبين، أو في بطن القدم، تظهر في وقت ثابت عند دخول الصيف، في شهر 4 أو 5، وتستمر لوقت دخول الشتاء شهر 10 أو 11.

الحبة تأخذ فترة، وبعد ذلك تتكون حولها قشرة خارجية ثم تجف وتبرز، فيكون من السهل نزعها، ولو كانت مجموعة حبوب في مكان واحد تصبح المنطقة المقشرة أكبر، وأحيانا يكون مكانها مصحوبا بالشعور بالألم، وإحساس بالحكة، لم أذهب للطبيب، أو أطلب استشارته، ولم أتناول أي علاج.

ملحوظة: أعاني أحيانا من ضغط الدم، وكنت أتعالج من زيادة نسبة اليوريك أسيد، فماذا أفعل؟

أفيدوني مع الشكر.


الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ فاطمة حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

فأتصور أن ما تعانين منه -أختنا الكريمة- هو نوع من أنواع فطريات القدم، والالتهابات الفطرية التي تصيب القدم من الممكن أن تظهر بأشكال إكلينيكية متعددة، ومن تلك الأشكال النوع المذكور الذي يظهر على هيئة حبوب وفقاقيع بالقدم، ثم تتقشر كما ذكرت.

العلاج يكون باستخدام مضادات الفطريات الموضعية مثل: Econazole - IsoconazolE - clotrimazole، وإذا كان الالتهاب شديداً أو منتشراً، فمن الممكن إضافة مضادات الفطريات التي يتم تناولها من خلال الفم مثل: fluconazole caps 150 mg، مرة أسبوعيا لمدة أسبوعين ويجب أن يتم التأكد من التشخيص، ووصف العلاج من خلال طبيب أمراض جلدية.

وفقك الله، وحفظك من كل سوء.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

هناك من يحذر من تناول مضادات الهيستامين، ما رأيكم؟

الأدوية والمستحضرات عموماً

أعاني من غازات البطن وأشعر بمرارة بالفم باستمرار، ما السبب وما العلاج؟

غازات وانتفاخات

هل دواء ارمودافينيل 150 يخلصني من الشعور المستمر بالخمول والنوم؟

الإدمان على الأدوية

أعاني من ألم الظهر باستمرار، وأصبت بما يسمى السكر الكاذب، فما تفسير ذلك؟

مشاكل العمود الفقري والظهر

أعاني من حموضة المعدة منذ فترة طويلة، ما العلاج برأيكم؟

حموضة المعدة

أشعر بضغط وألم في الأذن والجيوب الأنفية، فما العلاج المناسب؟

التهاب الجيوب الأنفية

هل هناك تعارض بين استخدام سنافي وليفيترا؟

الأدوية والمستحضرات عموماً

أعاني من مشاكل في الجهاز التناسلي، فهل تفيد المكملات الغذائية في حالتي؟

أخرى

أعاني من عدة أمراض أثناء فترة الحمل، ما علاج ذلك؟

مراحل تخلق الجنين والمشاكل المصاحبة

أعاني من ديدان في الرئة والكبد والكلاوي، فما هو العلاج المناسب؟

الديدان والأميبا والطفيليات

1998-2018 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة