العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



آلام الرأس
أشكو من الدوخة وألم الرأس والصدر والإرهاق فما الأسباب والعلاج؟

2016-12-22 04:35:51 | رقم الإستشارة: 2326167

د. محمد مازن

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 1039 | طباعة: 61 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 2 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا رجل أبلغ من العمر 70 سنة، مجتهد وأقوم بأعمال تطوعية، مشكلتي مع الإرهاق الشديد، ووجع الصدر والدوخة, تناولت كل الفيتامينات الموجودة، ولكن لا حياة لمن تنادي، أتناول Tritace 5mg، ودواء للبروستات Omnic، حبة واحدة، وأتناول Mitforal 850، للسكري، ماذا أفعل لأتخلص من الإرهاق المميت؟

وشكراً على جهودكم الكبيرة.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ يوسف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نرجو من الله أن يديم عليك نعمة العافية والسلامة.

وحسب ما ورد في الاستشارة، فإنك تتناول أدوية للضغط والسكري والبروستات, وتعاني من الإرهاق، وألم الصدر، والدوخة، وفي هذه الحالة ينصح بإجراء الدراسة القلبية الشاملة والموسعة؛ لأن أمراض القلب عادة ما تؤدي للأعراض التي ذكرتها في الاستشارة.

لذا من الأفضل حاليا الاستمرار بالعلاجات الحالية، مع اتباع الحمية الغذائية المناسبة للضغط والسكر، والمتابعة مع مركز طبي مختص بالأمراض القلبية بأقرب وقت ممكن، وذلك لإجراء الدراسة المطلوبة، والتأكد من سبب الأعراض التي تشكو منها، ووضع الخطة العلاجية المناسبة.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

1998-2017 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة