العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



خروج دم مع البراز
أشكو من نزول المخاط الأبيض والدم عند التبرز

2016-10-12 01:54:53 | رقم الإستشارة: 2318001

د. محمد مازن

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 4604 | طباعة: 228 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 9 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمري 21 عاما، وأعاني من نزول سائل لزج جدا يشبه المخاط مع البراز، وبعد البحث في الإنترنت لم أجد ما يتطابق مع حالتي.

ففي بعض الأحيان أشعر بحاجة ملحة لقضاء الحاجة -أكرمكم الله-، وعند الذهاب لقضاء الحاجة لا ينزل مني غير مخاط أبيض أو أحمر مع قليل من الدم، ويكون سميكا جدا وقوامه يشبه البراز، لونه أصفر مائل إلى الأخضر -أكرمكم الله-.

علما أنني كنت أعاني من بواسير داخلية في القولون، وأجريت تصويرا داخليا منذ سنتين، وتوقف نزول الدم بعد التصوير، ولكنه عاد منذ ستة شهور.

استفساري هو: ما هو سبب نزل الدم مرة أخرى؟ وما مصدر المخاط؟

بارك الله فيكم.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن سبب نزول المخاط مع البراز هو غالبا وجود التهاب في الأمعاء بالأميبيا أو الزحار, لذا يفضل إجراء تحليل للبراز، وتناول العلاج اللازم بناء على نتيجة التحليل.

أما بالنسبة للدم: فيمكن أن يكون بسبب الالتهاب أيضا، كما يمكن أن يكون بسبب البواسير الداخلية.

لذا ينصح حاليا بإجراء تحليل البراز، وتناول العلاج المناسب، وإذا استمر نزول الدم عندها ينصح بالمتابعة مع طبيب مختص بالأمراض الجراحية للكشف والعلاج, وينصح حاليا بتجنب الإصابة بالإمساك؛ لأنه يؤدي للتأثير على البواسير، وزيادة التخريش، مما يؤدي لزيادة النزيف، ونزول الدم.

ونرجو لك من الله دوام الصحة والعافية.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

1998-2018 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة