العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



مشاكل المفاصل عمومًا
هل هناك علاقة بين آلام في رجلي واضطراب دورتي

2004-10-12 19:00:20 | رقم الإستشارة: 228009

د. أسعد المصري

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 7601 | طباعة: 157 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 5 ]


السؤال
أنا شابة أبلغ من العمر 26 سنة، لي طفلتان، أصغرهما خمس سنوات، وقد مريت قبل فترة بمشاكل في الدورة الشهرية، حيث انقطعت مني لمدة أربعة أشهر، ثم عادت، ثم انقطعت أكثر من مرة! المهم أنها غير منتظمة.

وبدأت هذه الفترة أشعر بآلام في القدمين، وبالتحديد في الكعبين، حيث أنني من أبسط مجهود أحس بآلام شديدة تزيد مع زيادة الجهد، وكأن الكعبين ضعيفان مثل الزبدة! فهل لهذا علاقة بما أعانيه من عدم انتظام دورتي!؟

ثانياً: إذا كان ليس له علاقة، فما سبب هذه الآلام الشديدة؟ وما هو العلاج؟ وبماذا ترشدونني أن أعمل؟.

الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم صفوان حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

لا علاقة لعدم انتظام الدورة بألم الكعبين.

ألم الكعبين له أسباب عديدة، منها الوقوف على الأرجل لمدةٍ طويلة، ومرض النقرس، أو التهاب الأعصاب.

لذا عليك إجراء تحليل حمض البوليك في الدم لتشخيص النقرس.

ويمكن علاج ذلك بالابتعاد عن اللحوم الحمراء، والكبد والطحال، والبقوليات، والفراولة والمكسرات، وهناك بعض العلاجات التي تساعد على تصريف حمض البوليك من الدم.

بالنسبة للدورة الشهرية عليك مراجعة طبيبة النسائية لإجراء تحليل للهرمونات لديك، وعمل سونار للرحم والمبايض، حتى يتم التشخيص والعلاج.

وبالله التوفيق.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة