العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



الارتعاش
هزة في الجانب الأيسر من الجسم، ما سببها؟

2013-01-14 13:40:40 | رقم الإستشارة: 2158792

د. محمد عبد العليم

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 3006 | طباعة: 168 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 0 ]


السؤال
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعاني منذ فترةٍ من هزةٍ في الجانب الأيسر من الجسم.
هذه الهزة تكون بشدة في أسفل الساق، وأحياناً في الذراع، وأيضاً في المخ. أحد الأصدقاء نصحني بأخذ أقراص milga، ولكن لا يوجد أي تحسنٍ ملحوظٍ.

أرجو أن تفيدني في هذا الموضوع، لأنه يؤرقني كثيراً.

ولكم جزيل الشكر.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Ahmed Elsayed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع إسلام ويب.

أخي، هذه الهزة التي تحدث لك في الجانب الأيسر من الجسم، يجب أن نتأكد من سببها. أرجو أن لا تستعمل أي دواءٍ قبل أن يتم التأكد من التشخيص، هذه الهزة التي ذكرتها ربما يكون سببها تقلصاتٍ عضليةٍ ناتجة من نوعٍ من القلق النفسي، أو ربما تكون ناتجة من أسبابٍ أخرى، مثلاً يعرف أن بعض الحالات التي تكون فيها كهرباء الدماغ زائدةً أو غير منتظمةً، قد تحدث مثل هذه الهزات، وهذه لا يمكن تجاهلها.

فيا أخي الكريم، الذي أرجو منك أن تذهب وتقابل طبيب الأعصاب، طبيب الأعصاب لا بد أن يجري لك تخطيطاً للدماغ، وهو فحصٌ بسيطٌ جداً وغير مكلفٍ، ومن خلال هذا الفحص أي التخطيط الدماغي -إن شاء الله تعالى- يتم التأكد من تشخيص حالتك، إذا كان السبب هو زيادةٌ في كهرباء الدماغ، فسوف يقوم الطبيب بإعطاء العلاج اللازم لذلك، أما إذا كان الموضوع هو مجرد تقلصاتٍ عضليةٍ، فهذه أيضاً ينصحك فيها الطبيب ويعطي بعض الأدوية المضادة للقلق والتوترات، وعليك بتجاهل الحالة، وممارسة الرياضة.

بارك الله فيك وجزاك الله خيراً، ونشكرك كثيراً على تواصلك مع إسلام ويب.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة