العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



حساسية الجلد في الإبط
الألم في الإبط وحوله هل هو بسبب وضعية النوم؟ أم السمنة؟

2012-05-02 07:38:25 | رقم الإستشارة: 2139686

د. محمد حمودة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 8320 | طباعة: 179 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 3 ]


السؤال
لدي ألم في الإبط وحوله يذهب، ويرجع منذ أسبوعين، وهو سبب لي قلقا، وكل ما ذهبت إلى صيدلي قال لي: إنها مع الوقت ستختفي، ولكن أنا لدي آلام في الذراعين من زمن طويل، تذهب وترجع، وفي الصدر، وقد استعملت مزيلا للعرق اسمه الأقحوان، وهو عبارة عن بودرة استعملتها لأشهر، وعندما توقفت عنه فترة، ورجعت إليه بدأ الألم.

هل الألم بسبب وضعية النوم؟ أم نقص في الفيتامين d؟ أو أن السمنة هي السبب؟ لأني مصاب بالسمنة! أم أن السبب هو مزيل العرق؟

وشكرا.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبدالله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

إن كان الألم في الإبط بعد استخدام مزيل العرق فلا بد وأن ما يحصل هو انسداد الغدد العرقية، وهذه تسبب ألما والشعور بكتل في الإبط، وقد تكون مؤلمة.

وفي بعض الأحيان تتطور هذه الحالة، فتسبب التهابا وأحيانا خراجا في الغدة العرقية، وهذه قد تسبب ارتفاعا في درجة الحرارة، ويصبح الألم أكبر، وقد تصبح المنطقة محمرة.

وعلاج هذه الحالة هو التوقف عن استخدام مزيل التعرق، وغسل المنطقة بالماء، وبرمنغات البوتاسيوم، وكريم موضعي مثل Bactroban.

في بعض الحالات يتم شق الخراج جراحيا.

والله الموفق.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة