العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا
استعملت حبوب [الديان] للدورة الشهرية ولم تنزل...ماذا أعمل؟

2011-11-16 13:02:20 | رقم الإستشارة: 2126622

د. رغدة عكاشة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 8988 | طباعة: 177 | إرسال لصديق: 0 | عدد المقيمين: 2 ]


السؤال
أنا أستخدم حبوب الديان 35 بوصفة طبية بسبب اضطرابات في الدورة، لكن انتهت الـ21 يوم، واليوم هو الخامس، ولم تنزل الدورة، هل هناك خطر أو أي مشكلة؟

أنا خائفة جدا، ماذا أعمل؟
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ تركوشه حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

من استشارة سابقة لك يتبين بأن لديك تكيسا في المبايض, وأرجو أن تكوني قد قمت بعمل التحاليل الهرمونية التي ذكرتها لك, لأنها ستبين إن كان هنالك خلل أخر في الهرمونات مثل خلل الغدة الدرقية أو ارتفاع هرمون الحليب مثلا, وبنفس الوقت ستساعد في تأكيد تشخيص تكيس المبايض.

وفي مثل حالتك فإن الدورة قد تنزل في الأيام القادمة, وليس هنالك خطر من تأخرها, لكن إن تأخرت أكثر من أسبوع بعد انتهاء حبوب ديان ولم تنزل فهنا يجب تناول حبوب تنزيل الدورة مثل حبوب الدوفاستون حبتين يوميا مدة خمسة أيام, وبعد الانتهاء ستنزل الدورة في خلال 2-5 أيام إن شاء الله , وفي هذه الدورة من الأفضل البدء بحبوب منع الحمل ياسمين فهي أفضل في مثل حالتك لعلاج التكيس، وبنفس الوقت ستنظم الدورة بشكل أفضل, وطريقة تناولها تشبه تماما طريقة حبوب (ديان )، ولكن يجب البدء بالعلبة الأولى من حبوب ياسمين في ثاني يوم الدورة, وفي الدورات القادم يتم البدء في خامس يوم الدورة.

نسأل الله عز وجل أن يديم عليك ثوب الصحة والعافية.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

هل تكفي الحبوب لإنزال الدورة واضطرابها منذ شهور؟

تأخر الدورة عن موعدها

هل اضطرابات الدورة وظهور الشعر في الوجه والصدر بسبب هرمون الذكورة؟

أدوية تأخير وإنزال الدورة الشهرية

لدي اختلاف في ثديي وآلام قبل موعدة الدورة!

آلام ومشاكل الثديين عمومًا

لاحظت اضطرابا وتغيرا على دورتي.. فهل سبب ذلك العادة السرية؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

أعاني من خلل في انتظام الدورة وتكيّسات مزمنة، أرشدوني.

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

دورة زوجتي ثلاثة أيام والطبيب أثبت خلاف ذلك..فما تفسيركم؟

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

عدم انتظام دورتي سبب لي القلق وأحتاج مساعدتكم

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

زوجتي بعد إسقاط حملها، تحس بآلام في الظهر وعدم انتظام في الدورة.

أسباب الإجهاض

هل تسبب حبوب الجلكوفاج تأخرا في الدورة وتساقطا في الشعر؟

تلف وتساقط الشعر

تناولت علاجاً للتكيس وحبوب منع الحمل فاضطربت الدورة!!

اضطرابات الدورة الشهرية عمومًا

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة