العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء
ما هي أعراض نقص فيتامين ( د )؟

2011-05-29 09:43:10 | رقم الإستشارة: 2116890

د. محمد حمودة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 169571 | طباعة: 424 | إرسال لصديق: 2 | عدد المقيمين: 53 ]


السؤال
ظهرت عندي آلام في الجسم، وعدم اتزان، وتعب شديد، وقلق، وأرق، واكتئاب، وأجريت تحاليل فظهر عندي نقص في فيتامين (د).

نتيجة تحليل فيتامين د Vitamin D 25 OH 19.3 nmol/L، والطبيعي من 75-200، فهل أعراضي هي بسبب نقص فيتامين ( د )؟

وشـــكراً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ساري حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،

فبالنسبة لنقص الفيتامين ( د ) فإن هناك دراسات تفيد أن الفيتامين ( د ) يمكن أن يكون له علاقة مع العديد من الأمراض النفسية، ويمكن للعلاج بالفيتامين ( د ) بالإضافة للأدوية النفسية إن تحسنت حالة المريض.

ومستوى الفيتامين ( د ) عندك منخفض، وتحتاج للعلاج سواء كان هو السبب في أعراض الاكتئاب أولا، ولابد وأن الطبيب قد أعطاك العلاج.

أما عن نقص الفيتامين، ففي مثل النسبة التي عندك قد لا تعطي أي أعراض،
وأعراض نقص الفيتامين ( د ) تكون بشكل آلام في العضلات، وآلام في العظام، وإن تركت قد تسبب ما يسمى بليونة العظام، وفي كبار السن قد تؤدي إلى هشاشة العظام.

ومن الأمور التي قد تترافق مع ليونة العظام وهشاشة العظام هي الكسور التي يمكن أن تنجم مع رض بسيط.

والله الموفق.

تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

لا يوجد استشارات ذات صلة

الأكثر مشاهدة اليوم

عدد الزوار الإستشارة
7 حبوب الفيتامينات وفعاليتها في زيادة الوزن

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

6 ما التوقيت الصحيح، والوسائل المساعدة، لإنجاب مولود ذكر؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

5 هل يمكن أن يجتمع الحمل مع الدورة الشهرية؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

4 سبب الغمقان في لون البراز عند الحامل التي تستخدم الفيتامينات

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

4 أعاني من ألم في الكتف الأيسر من الخلف، فهل له علاقة بكثرة التفكير في أموري الشخصية؟

آلام أسفل الظهر

4 سبب خروج المني كاملاً من المهبل بعد الجماع

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

3 شحوب الوجه وجفاف الشفة... ما أسباب ذلك؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

3 أعاني من الغثيان والرغبة في التقيؤ ما سببه وما علاجه؟

التهابات المعدة

1998-2014 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة