العضوية
اسم المستخدم
الرمز السري
استرجاع الرمز السري
تسجيل
تفعيل حساب
مجالات الاستشارة
بحث برقم الإستشارة

من فضلك ادخل رقم الإستشارة

بحث بالبريد الإلكتروني

من فضلك ادخل بريدك الإلكتروني

اشترك بالقائمة البريدية

من فضلك ادخل بريدك الإلكترونى


المركز الأول في فئة المحتوى الإلكتروني - مسقط 2009



التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء
أثر الأجهزة الماسحة للبصمة والكريمات على الحمل

2010-12-13 06:50:14 | رقم الإستشارة: 2105882

د. رغدة عكاشة

      إضافة إلى المفضلة

[ قراءة: 10130 | طباعة: 392 | إرسال لصديق: 1 | عدد المقيمين: 4 ]


السؤال
السلام عليكم.
أنا حامل في الشهر الأول، وأردت الاسفسار عن الأشياء التي قد تضر الحمل، مثل جهاز البصمة الذي يستخدم في حضور الموظفين، والكريمات التي تستخدم للعناية بالبشرة، هل لها أضرار أم لا؟

حيث إني قد أسقطت في حملي السابق بعد 13 أسبوعاً من الحمل؛ حيث توقف نبض الجنين ولم يكن هناك سبب واضح للإسقاط حسب كلام الطبيبة، فأردت أن أعرف ما هي الأمور التي قد تضر بالجنين؟

شكراً.
الإجابــة
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ريم حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن الدراسات والتقارير الحديثة تفيد بأن هذه الأجهزة الماسحة للبصمات هي أجهزة آمنة ولا ضرر منها على الإنسان مطلقاً، فهذه الأجهزة والأشعة المستخدمة فيها هي ضعيفة وطول موجتها قصير جداً، لا يؤثر على الجلد ولا يدخل تحت الجلد، كما أن المساحة المعرضة لها صغيرة جداً وسطحية، فلا خوف منها سواء في الحمل أو خارج أوقات الحمل بإذن الله تعالى.

وبالنسبة للكريمات فحسب تركيبها، فالكريمات البسيطة والمستعملة حالياً لترطيب الأيدي والوجه لا تضر الحمل - بإذن الله - لكن ننصح دوماً باستعمال الكريمات التي تصنعها شركات ذات سمعة طيبة ومعروفة عالمياً.

أما الكريمات التي تكتب بوصفة طبية فهي تحتوي على أدوية، ويجب استخدامها تحت إشراف الطبيب.

نسأل الله عز وجل أن يكمل لك الحمل والولادة على خير، وأن يرزقك الذرية الصالحة التي تقر بها عينك؛ إنه سميع مجيب.


تعليقات الزوار

لا توجد تعليقات حتى الآن

مواضيع ذات صلة فى المحاور التالية

تناولت أدوية لعلاج الإسهال دون استشارة طبية فهل من خطورة؟

الإسهال

ما هي المدة اللازمة لالتحام جمجمة الرأس بعد إزالة الورم؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

أعاني من ارتفاع الصفائح الدموية بسبب الروكتان فما معنى ذلك؟

الصفيحات الدموية

أعاني من الدوخة وبرودة الجسم بعد تناول المنبهات فما أسباب ذلك؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

أعاني من كثرة الآثار الجانبية التي تسببها أدوية الاكتئاب، فما السبب؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

ما أسباب تأخر التئام جروح مريض الاستسقاء؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

أعاني من ألم المعدة وفقدت 15 كيلوجرام بفترة قصيرة، فما السبب؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

ما هي أعراض مرض السيستيني؟ وما مدى إمكانية الشفاء منه؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

ما هو أفضل مستشفى لعلاج حالتي بفلسطين؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

ما هي الفحوصات الأكثر دقة لمرض الإيدز والتهاب الكبد (سي)؟

الإيدز

الأكثر مشاهدة اليوم

عدد الزوار الإستشارة
267 سبب خروج المني كاملاً من المهبل بعد الجماع

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

235 الطريقة الصحيحة لحلق شعر المؤخرة وحكمها في الدين

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

183 هل يمكن للعذراء أن تحمل وكيف؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

161 هل يمكن أن يجتمع الحمل مع الدورة الشهرية؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

96 كثرة خروج السائل المنوي بعد الجماع... وعلاقته بعدم حدوث الحمل؟

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

79 أعاني من ألم في الكتف الأيسر من الخلف، فهل له علاقة بكثرة التفكير في أموري الشخصية؟

آلام أسفل الظهر

77 حبوب الفيتامينات وفعاليتها في زيادة الوزن

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

74 بعد كل عملية جماع يخرج الكثير من المني

التداوي وما يتعلق بالطب والأطباء

1998-2017 ©Islamweb.net جميع حقوق النشر محفوظة